اجتماع دبي 26/03/2024

دبي في 26/03/2024 ليلا بحث المستشار الدكتور محمد بن سالم بن حميد بن علي السويدي رئيس عدل القرار للتحكيم ولتسوية المطالبات رئيس مجلس إدارة أكاديمية عدل القرار للبحوث والدراسات القانونية وأخوه معالي السفير الدكتور ابراهيم خليل المجذوب من لبنان الشقيقة وآخوهم المستشار الدكتور سايد سليم الصوص القائم بأعمال عدل القرار لتسوية المطالبات و العلاقات الدبلوماسية و تبادلا العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون الثنائي والفرص الواعدة لتنميته في مختلف المجالات في ضوء الشراكة الإستراتيجية الخاصة التي تجمع بين البلدين الشقيقين إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها المستشار الدكتور محمد سالم حميد السويدي و السفير الدكتور ابراهيم خليل الصوص و المستشار الدكتور سايد سليم الصوص اليوم عن طريق الزوم في لبنان

ورحب المستشار الدكتور محمد سالم حميد السويدي بأخيه السفير الدكتور ابراهيم خليل المجذوب بين أهله وفي بلده دولة الإمارات
واستعرض معاليهم خلال اللقاء مختلف جوانب التعاون الإستراتيجي والذي يرتكز على مقومات راسخة من التفاهم والتعاون والعمل المشترك والمصالح المتبادلة.

كما تناول معاليهم أهمية تفعيل العمل الخليجي والعربي المشترك وعدداً من القضايا والملفات مؤكدين ضرورة العمل على ترسيخ أركان الاستقرار الاقتصادي الذي يشكل القاعدة الرئيسة المشتركة للتنمية والبناء والتقدم.
من جانبه أعرب السفير الدكتور ابراهيم خليل المجذوب عن سعادته بلقاء أخيه المستشار الدكتور محمد سالم حميد السويدي معرباً عن أصدق التهاني والأمنيات للإمارات حكومة وشعبا بدوام التقدم والازدهار.. كما أعرب عن اعتزاز دولة لبنان بعلاقاتها الأخوية مع دولة الإمارات.

وقال إن العلاقات بين بلدينا لها خصوصيتها فهي تستند إلى تاريخ طويل من العلاقات الأخوية الراسخة
وتعبيراً عن الاعتزاز بعمق هذه العلاقات الراسخة وما يجمع البلدين من روابط تاريخية متجذرة